الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 3 ملايين مولود دخلوا "سيستم التموين"

 

المصدر :جريدة الجمهوريه 31/10/2018

كتب ــ محمد غريب: 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية. الانتهاء من تسجيل 3 ملايين مولود جديد علي 2 مليون بطاقة في 1400 مكتب علي مستوي الجمهورية. وذلك قبل اسبوع من انتهاء المهلة المخصصة لاضافة المواليد وتحديث البيانات والتي تنتهي 7 نوفمبر المقبل. 
وكشف أحمد كمال معاون وزير التموين. والمتحدث باسم الوزارة. أنه منذ بدء المنظومة والوزارة قامت بتوحيد بيانات مستفيدي الخبز والتموين في قاعدة بيانات موحدة من الازدواجية. خاصة وأن النظام القديم تسبب في مشاكل عدة منها أن عدد الافراد المسجلين في البطاقات غير مطابق للمستفيدين الفعليين. فضلاً عن صدور اكثر من بطاقة لنفس البيانات أو وجود بطاقات تحمل بينانات وهمية أو ارقام قومية خطأ وكذلك عدم حذف المتوفين والمسافرين.


وأوضح أن الوزارة تعمل حالياً علي استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم وتنقية البطاقات. حتي يتسني لها ضم الفئات الأولي بالرعاية واصحاب الحالات الخاصة مشيرا ًإلي أننا مستمرون في طلبات الاستخراج الجديد لهذه الفئات وفقاً للقواعد المعلنة. اضافة إلي خدمات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعي.


وكشف كمال عن اتخاذ عدة اجراءات لايقاف البطاقات التي تحتوي علي خطأ في البيانات خاصة وأن اصحابها لم يقوموا بعملية التحديث المطلوبة لافتاً إلي أن المتضررين من هذا القرار عليها اعادة تصحيح البيانات حتي يتسني لهم الاستفادة من منظومة الدعم. 
اشار إلي أن الوزارة اتاحت للمواطنين أصحاب البطاقات التي بها اخطاء في تعديل وتصحيح بياناتهم علي موقع دعم مصر. اضافة إلي اعادة الافراد الذين تم حذفهم نتيجة عملية التحديث الاخيرة. أو البطاقات الموقوفة بفعل اجراءات التنقية..

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع